ماذا تعرف عن شباب العراق فی ایران
ساعت ٦:٢٥ ‎ب.ظ روز ۱۳۸٧/۱٠/٢٠  

اخوتی القراء سلام علیکم:-من وجهه نظر الکاتب شباب العراق فی ایران هم افظل الشباب الاسباب اعرضها والحکم لکم عندما فتح الطفل العراقی عینیه لم یجد الا المصائب فاتحه ابوابها الیه فعندما یرید ان یعظم شعائر الله وخصوصا ذکرا امامه الحسین(ع) کما اعتاد علیها ابائه لم یجد الا الممنوع امامه ولاقى ما لاقى من سلب للحریات وعندما اصبح شابا اما ان یکون مصیره فی السجن لمجرد صلاه فی مسجد او یهجر الى ایران بحجت ان اصوله ایرانیه الم یولد هو وابوه وجده فی العراق ومثالا على هذا الظلم ان صاحب المقال لم یقبل فی ای جامعه لانه لم یکن بعثیا ولانه اباه اعدم من قبل صدام المقبور وعندما یعترض یقول له وزیر صدام هذا ما جناه ابیک علیک. اتجه الشاب العراقی الى ایران اما مهاجرا او مطرودا بقمیصه وبنطرونه عندما سلب صدام المقبور اموال اهله ولو شاء ان یطرده عریانا لفعل لذلک بدا حیاته من الصفر واتجه الى العمل على رغم صغر سنه وکذالک لم یترک دراسته بکل مراحلها بعد تعلمه لغه البلد المضیف ومثالا على هذا احد اقرباء الکاتب کان یبیع الصابون فی الشارع ویدرس دراسته فی نفس الوقت واصبح دکتورا جراحا بارعا یعمل اکثر من عملیه فی یوم واحد. واضافه الى ذالک فالشاب العراقی ینفق من امواله للتبرع فی بناء الحسینیات او کل ما امر به الله عزوجل من انفاق فی القران وبذالک لااقدر ان احصی الحسینیات المخصوصه للعراقین فی ایران فالشاب العراقی اخذ الصفات الحسنه والکریمه من ابائه واجداده العراقین وکذالک اخذ الصفات الحسنه والکریمه من اصحاب البیت الایرانین الذی وجد فیهم الاخلاص لائمتهم وخصوصا الحسین(ع)لذالک فهو یضعه(الامام الحسین ع) امام عینیه فی کل قول او فعل. وبذالک اصبح هؤلاء الشباب وخصوصا القدماء منهم امناء فی الحسینیات او امناء فی موسسه مساعده الایتام والمحتاجین او اصبحوا دکاتره ومهندسین ومنهم من یحکم العراق الان ولم یترکوا ذکر امامهم الحسین(ع) على رغم مناصبهم واعمالهم وهنا اجد ملاحظه مهمه مرت امام عینی ان ابناء هؤلاء اعنی الجیل الجدید صعب جدا فی تربیته لما ظهر من وسائل حدیثه لاتصال بالغرب من انترنیت وجوال وستلایت وسهولت ارسال الحضارات الغربیه الیهم لذالک یلاقی الشاب العراقی المتزوج صعوبه فی تربیه اولاده وخصوصا انهم لم یلاقوا ما لاقى من محن وشدائد ای بمعنى انه ادبه الله والزمن واخیرا ولیس اخر اقول ان الشاب العراقی فی المهجر یکون خادما للرسول واهل بیته(ص)لانه یعتقد انهم سفینه النجاه فی الاخره وهذا هو الحق بعینه وکذالک خادما لوالدیه لما امره الله عزوجل من الطاعه وکذالک خادما لاولاده لکی یوصل الحق لانه یخاف علیهم من الزمن القادم والله هو الهادی والحافظ.الیهم